أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسةخدمات

الأرصاد: استمرار هطول الأمطار متفاوتة الشدة على معظم المحافظات

يمنات – صنعاء

هطلت كميات من الامطار يوم امس الأحد على عدد من المحافظات، و سجلت محطة ريمة 47.8 ملم، و محطة عدن 22 ملم، و محطة ذمار 16 ملم، و محطة حجة 11 ملم، و محطة السدة بإب 11 ملم، و محطة مدينة إب 4 ملم، و محطة حدة بصنعاء 1.6 ملم.

كما هطلت امس امطار متفرقة كانت بعضها غزيرة رافقتها العواصف الرعدية على أجزاء من المحافظات الجبلية الغربية و الهضاب الداخلية، و كانت خارج نطاق محطات الرصد الجوي.

و توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في نشرته التحذيرية الصادرة صباح اليوم الاثنين ٢٦ أبريل/نيسان ٢٠٢١ استمرار هطول الامطار متفاوتة الشدة و المصحوبة بالعواصف الرعدية في فترتي الظهيرة و المساء على أجزاء متفرقة من المحافظات الجبلية الغربية و الجنوبية الغربية من لحج جنوبا و حتى صعدة شمالاً، خاصة على محافظات (صعدة، عمران، حجة، صنعاء، المحويت، ذمار، ريمة، إب) و أجزاء من الضالع و تعز و لحج.

و قد تمتد شرقا الى الهضاب الداخلية لمحافظات (الجوف، شبوة، مأرب، البيضاء، أبين) على السواحل الجنوبية و المناطق الجبلية المقابلة لها في محافظات (شبوة، أبين، عدن، لحج)، و غربا إلى السواحل الغربية و المناطق المحاذية لسهل تهامة، مع احتمال هطول امطار خفيفة على سواحل محافظات المهرة و حضرموت و ارخبيل سقطرى.

و توقع المركز استمرارالاجواء الحارة نهارا على الصحاري و الهضاب الداخلية لمحافظات (المهرة، حضرموت، شبوة، مأرب، الجوف) و أجزاء من المحافظات الساحلية.

و حذر المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من تدفق السيول في الشعاب و الوديان. ناصحا بعدم التواجد في مجاري و ممرات السيول، و شدد على ضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية أثناء و بعد هطول الأمطار.

كما حذر سائقي المركبات في الطرقات و المنحدرات الجبلية من تدني الرؤية الأفقية بسبب الامطار و السحب المنخفضة.

و حذر قاطني المناطق الصحراوية و الهضاب الداخلية و المناطق الساحلية من الأجواء الحارة.

زر الذهاب إلى الأعلى